كيتكوم 2019 ‎

مدن آمنة وذكية

كيتكوم هذا العام

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنظم وزارة المواصلات والاتصالات النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات، تحت شعار "مدن آمنة وذكية"، خلال الفترة من 29 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2019، ويستقطب المؤتمر الذي يعتبر الحدث الأكبر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر، أكثر من 90 متحدثاً، و300 شركة عارضة و100 شركة ناشئة و300 من المبتكرين ورواد الأعمال، وسيكون أيضاً بمثابة المحطة الشاملة والوجهة المتكاملة للمشاركين الراغبين في عرض حلول التكنولوجيا الذكية وكذلك تبادل المعرفة المتطورة.

متحدثو 2019

يهدف إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2019 إلى جمع خبراء المدن الذكية من جميع أنحاء العالم لمناقشة والتفكير في التوصل الى الحلول الممكنة للتحديات التي تواجهها المدن في الوقت الحاضر عن طريق الابتكار والتقنيات الحديثة التي تعمل على تطوير المستقبل الحضري.

ريم المنصوري

ريم المنصوري

الوكيل المساعد لتنمية المجتمع الرقمي ، وزارة المواصلات و الاتصالات

يوسف الجيدة

يوسف الجيدة

المدير التنفيذي ، مركز قطر المالي

لورينزو مدريد

لورينزو مدريد

ويلنيس للاتصالات ، نائب الرئيس لتطوير الأعمال العالمية

عصمت زيدان

عصمت زيدان

أستاذة مساعدة في السياسات والتخطيط والتطوير، جامعة قطر.

سمير باوسكار

سمير باوسكار

رئيس خدمات السياسات والمعايير

محمد مزغاني

محمد مزغاني

الأمين العام، UITP.

سيونج-إك أوه

سيونج-إك أوه

مدير سياسة التطوير العقاري.

منطقة ريادة الأعمال في مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات 2019 تقدم فرصة مميزة لرواد الأعمال المبدعين، المستثمرين، المخترعين، وأصحاب المهن الاحترافية. لتحقيق طموحاتهم، التعلم من أفضل الخبرات في مجال ريادة الأعمال الرقمية، تطوير شبكة التواصل والحصول على الأفكار الملهمة لتطوير أعمالهم، و بالتالي قيادة التغيير. سیشارك أكثر من 300 مبدع ورائد أعمال رقمیة في منطقة ریادة الأعمال، كما ستعرض فیھا مايقارب 100 شركة رقمیة ناشئة محلیة وعربیة وعالمیة مشاریعھا، وتضم منطقة ريادة الأعمال 5 منصات وهي:

CODECAMP Startup Hub Innovation Theater Make the Deal IDEA CAMP

رعاة 2019

رعاة 2019

مسابقات وفعاليات كيتكوم‎

شرعت الدولة في رحلة لتطوير مدن ذكية تشمل نشر المشاريع الذكية في البنية التحتية والمباني والطاقة والتنقل والمرافق العامة.‎